Uncategorized

غوارديولا يمدح محرز: لا يخشى الضغط

كال المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا، المديح لنجمه الجزائري، رياض محرز، بعد أن قاد فريقه إلى الفوز على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين لهدف، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب حديقة الأمراء بباريس.

وبصم محرز على واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم بتسجيله لهدف الفوز في الدقيقة الـ71 من المباراة، من ركلة حرّة مباشرة شبيهة لتلك التي سجلها أمام نيجيريا في كأس أمم إفريقيا 2019، كما ظهر بمستوى فني كبير جعل المتابعين يستحضرون تألقه الخرافي عام 2016 مع ليستر سيتي الإنجليزي.

غوارديولا وصف قائد منتخب الجزائر بصاحب الشخصية القوية، وقال في تصريحات إعلامية عقب المباراة: “رياض محرز لعب بشكل جيد حقا، إنه يقدم مستويات رائعة خلال الأشهر الماضية”، قبل أن يضيف: “لعب بإصرار كبير.. إنه لاعب يملك شخصية قوية”.

وتابع المدرب الإسباني معددا خصال نجمه الجزائري، قائلا: “إنه لاعب لا يتأثر بالضغط خلال المباريات الكبيرة، ويتعامل مع هذا الموقف بشكل رائع”، في إشارة إلى التركيز الكبير لمحرز في عدة مواقف خلال المراحل الصعبة في دوري الأبطال، بدليل أنه سجل ركلة جزاء أمام دورتموند في الدور السابق عندما كان فريقه يبحث عن التعادل، وسجل مخالفة مباشرة أمام البياسجي في ظرف صعب ومنح الفوز لفريقه.

 

ويأتي تغير موقف المدرب الإسباني تجاه أحسن لاعب في “البريميرليغ” عام 2016، بعد أن أصبح ورقته الرابحة بامتياز منذ بداية العام الجاري بعد تراجع مستويات لاعبين آخرين، في صورة ستيرلينغ وغابريل جيسوس، ويعد محرز ودي بروين أفضل لاعبين على الإطلاق هذا الموسم مع النادي السماوي.

 

محرز عانى كثيرا في فترة سابقة مع غوارديولا بسبب خيارات الأخير الفنية، واعتماده على النجم الجزائري كورقة بديلة في أغلب الأوقات، ما جعل المتابعين يؤكدون أن المدرب الإسباني ضيع على النجم الجزائري فرصة فرض نفسه كعنصر مهم في السيتيزنس.

 

وتتضح أهمية الدولي الجزائري في المان سيتي خلال المباريات الأخيرة من دوري أبطال أوروبا مساهمة وتسجيلا، حيث أسهم في صناعة هدفين أمام بوروسيا مونشغلادباخ في الدور ثمن النهائي وبوروسيا دورتموند في الدور ربع النهائي، وسجل هدفين أمام دورتموند وباريس سان جيرمان.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close